كلية الاثار

الجلسات الختامية لمؤتمر كلية الاثار الافتراضي الاول

انتهت اليوم الخميس 2020/9/24  جلسات المؤتمر الدولي الافتراضي الأول الذي اقامته كلية الاثار جامعة ذي قار وشملت الاوراق البحثية جمع غفير من الباحثين والاثارين العرب من الجزائر والمغرب وتونس ومصر وليبيا والسعودية والكويت والعراق ، وعلى مدار يومين تخللها العديد من الجلسات والمحاور ونوقشت فيه قضايا تخص الآثار كوثيقة من وثائق التأريخ ابرزت الموروث الحضاري والتاريخي للبلدان العربية وأكدت الانفتاح على اثار وحضارة العالم، واستكمالا لما طرح اثناء جلسات المؤتمر اعلن الدكتور احمد فاضل عجيمي معاون عميد كلية الآثار ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر البيان الختامي للمؤتمر  الذي تضمن جملة من التوصيات منها :

وفي ختام بيانه شكر  رئيس اللجنة التحضيرية نيابة عن السيد عميد كلية الآثار الدكتور مخلد ذياب فيصل السيِّد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لرعايته الكريمة لأعمال المؤتمر، كما شكر العلماء والباحثين العرب بمختلف جنسياتهم من داخل العراق وخارجه لما ابدوه من حرص على نجاح هذا المؤتمر وما طرح من موضوعات وقضايا مهمة خاصة بالحضارة والأرث الحضاري لامتنا العربية العريقة

 

305