زيارة علمية بمناسبة “اليوم العالمي للفتيات في التكنولوجيا”

 In نشاطات الكلية

برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا المحترم وبأشراف من قبل عميد كلية الآثار الاستاذ الدكتور عبد الحسن حنون جبرة الله .. بمناسبة اليوم العالمي للفتيات في التكنولوجيا “دور الفتيات في مستقبل التكنولوجيا” التي نظمتها المهندسة ( سماح علي حسن) مسؤولة شعبة تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع وحدة النشاطات الطلابية، وبحضور السيد معاون العميد للشؤون الإدارية( ا.م. د. عبد الزهره شهيد حجمي) ورئيس قسم الاثار والحضارة القديمة(م. د. حيدر ناجي مطلك) والسيدة ( اخلاص علي حسين) مسؤولة وحدة شؤون المرأة

ومن ضمن فعاليات هذا اليوم نظمت كلية الآثار زيارة ميدانية إلى موقع “أريدو” الأثري بالتعاون مع مفتشية آثار ذي قار حيث تم استخدام جهاز الـ GPS لتطبيقات عملية في مجال التكنولوجيا المكانية بهدف تعزيز مشاركة الفتيات في مجالات التكنولوجيا المختلفة وتشجيعهن على اكتساب المهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطور التكنولوجي ، تهدف هذه الزيارة إلى تعليم الطالبات كيفية استخدام التكنولوجيا في تحديد المواقع وتوثيق البيانات الجغرافية، مما يعزز من مهاراتهن العملية في هذا المجال.

هدفت الزيارة الى تشجيع الطلبة على الاهتمام بالآثار والتعرف على بقايا مدينة اريدو الأثرية وأشهر ملوكها واهم المعابد والتحصينات التي أقيمت فيها وتطبيق ما درسوه بصورة حية عن طريق زيارة المواقع الأثرية فضلا عن انها تأتي ضمن الرؤى والخطط التي تسعى إليها الكلية من اجل الاهتمام بالسياحة التاريخية في ذي قار.

221
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search