ندوة بعنوان (المرأة في التكنولوجيا : قوة الابداع والتغير)

 In أخبار الكلية, نشاطات الكلية

برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا المحترم وبأشراف من قبل عميد كلية الآثار الاستاذ الدكتور عبد الحسن حنون جبرة الله .. تم اقامة ندوه بعنوان ” المرأة في التكنولوجيا: قوة الابداع والتغيير ” وبالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في كليتنا يوم الاثنين المصادف ٢٠٢٤/٩/٣٠

حاضر في الندوة المهندسة ( سماح علي حسن)

سلطت الضوء على الدور المتزايد للمرأة في قطاع التكنولوجيا وكيف يمكن لتمكينها أن يكون له تأثير كبير على المجتمع والاقتصاد. تتمحور المحاضره حول النقاط التالية:

٠١ أهمية تمكين المرأة والتركيز على أهمية دعم المرأة ومنحها الفرص للتعلم والتقدم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشجيع النساء على الابتكار وقيادة المشاريع التكنولوجية.

٠٢ قوة الإبداع : يستعرض كيف يمكن للإبداع أن يكون قوة محركة للتغيير المرأة المبدعة في التكنولوجيا ليست فقط مساهمة في الاقتصاد الرقمي، بل هي أيضًا قائدة للتغيير الاجتماعي والاقتصادي.

٠٣ نماذج ناجحة : تقديم قصص نجاح النساء قياديات في مجالات التكنولوجيا وكيف ساهمن في تغيير مسار الشركات والمجتمعات من خلال الابتكار والإبداع.

٠٤ مستقبل المرأة في التكنولوجيا التطرق إلى دور التكنولوجيا في فتح أبواب جديدة للنساء، سواء من خلال العمل عن بعد، أو ريادة الأعمال، أو التعليم الذاتي.

الخلاصة هي أن تمكين المرأة في التكنولوجيا ليس مجرد مطلب للمساواة، بل هو ضرورة لتعزيز الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.

23
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search